خمسة خيارات تسهل عليك الهجرة إلى كندا

5 خيارات تسهل عليك الهجرة إلى كندا

الهجرة إلى كندا ليست سهلة. هناك العديد من الخطوات التي يجب على المرء اتخاذها من أجل التقدم بنجاح والحصول على الموافقة للهجرة الكندية. أيضا ، يمكن أن تستغرق العملية عدة أشهر وفي بعض الحالات بضع سنوات. ولكن إذا كنت تعرف الخيارات المتاحة ، يمكنك تحسين تغييراتك في النجاح وتجنب "الوقوع في الحفرة" والإحباطات والتأخير

كيفية الهجرة إلى كندا: 5 خيارات للهجرة في عام 2019

1. برنامج Express Entry

برنامج الهجرة الكندي الذي يسمح للمهاجرين بالعيش والعمل في كندا كعامل ماهر من خلال Express Entry. سيسمح النظام الجديد للمواطنة والهجرة الكندية (CIC) بإجراء تقييم استباقي للمهاجرين المؤهلين و / أو الذين يمتلكون المؤهلات ذات الصلة بموجب برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:

    برنامج العمال المهرة الفيدراليين (FSWP)
    البرنامج الفيدرالي للمهن الماهرة (FSTP)
    فئة الخبرة الكندية (CEC)

سيسمح برنامج Express Entry أيضًا للمقاطعات والأقاليم الفردية باستخدام النظام لتوظيف مرشحين مناسبين كجزء من برامج المرشحين الإقليميين بحيث يتم تلبية متطلبات سوق العمل.

2. رعاية فئة الأسرة

لا يزال جمع شمل الأسرة حجر الزاوية في سياسة الهجرة الكندية. يمكن للعائلات في كندا رعاية أقاربهم للمجيء إلى كندا بشكل دائم. لكي تكون مؤهلاً لرعاية قريبك ، يجب أن تكون مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا. أيضًا من يمكنك كفيلك هو: زوجتك وأطفالك دون سن 22 عامًا (هناك بعض الاستثناءات لذلك). لم تعد رعاية والديك أو أجدادك خيارًا في هذا الوقت. ومع ذلك ، يمكنك إحضارهم إلى كندا ضمن فئة Super Visa.

3. LMIA تأشيرة العمل

يحصل العديد من المتقدمين للهجرة الكندية أولاً على عروض عمل كندية ، ويتقدمون للحصول على تأشيرة عمل ، ثم يهاجرون إلى كندا على هذا الأساس. تشتمل LMIA على تأمين عرض عمل كندي ، وبعد أن يتقدم صاحب العمل الكندي بطلب للحصول على LMIA من خلال Service Canada ومن ثم مقدم الطلب الذي يتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بعد اعتماد LMIA. هذه عملية متورطة للغاية ولكن يمكن أن تؤدي إلى إقامة دائمة في كندا.

4. برامج المرشح على مستوى المقاطعة (PNP)

أصبح طريق PNP وسيلة شعبية متزايدة للهجرة إلى كندا. طورت المقاطعات الكندية مثل ألبرتا وأونتاريو وكولومبيا البريطانية وغيرها من برامج الهجرة الخاصة بها والتي تؤدي غالبًا إلى عملية سريعة المسار. ومع ذلك ، تتطلب فئة PNP عمومًا أن يقيم المتقدمون في المقاطعات المعنية بعد وصولهم إلى كندا. علاوة على ذلك ، تتطلب معظم PNPs عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التأهل.

5. الهجرة المستثمر الكندي

تم تصميم فئة المستثمر للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الذين لديهم شركات مملوكة أو مدارة في الخارج. من خلال السماح لرجال الأعمال ذوي الخبرة بالاستثمار في الاقتصاد الكندي ، فإنهم يساهمون في نمو كندا وازدهارها بشكل عام. يوجد في الأساس برنامجان للمستثمر في كندا: برنامج Federal Investor وبرنامج Quebec. كلا البرنامجين متشابهان إلى حد ما ويتطلبان أن يكون لدى المتقدمين صافي ربح عالٍ واستثمار كبير في صندوق استثمار معتمد لمدة 5 سنوات. يمكن للمهاجرين المستثمرين إحضار أزواجهم وأطفالهم كمعالين إلى طلباتهم.

* تحديث 2018: اعتبارًا من يونيو 2014 ، تم إنهاء الطلبات التي لا تزال متراكمة من برنامج المستثمر المهاجر الفيدرالي وبرنامج Entrepreneur. لم يتأثر برنامج المستثمر في كيبيك وبرنامج رواد الأعمال في كيبيك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق