ما هو الرووت , فوائده و مضاره وكل ما تريد معرفته

ما هو الرووت , فوائده و مضاره
معظمنا سمع عن الرووت لهواتف الأندرويد سواء من النت أو من أحد أصدقائه , وسألت نفسك ما هو الرووت أو بماذا يفيد ولماذا يستخدم , سنجيب عن معظم أسئلتكم في هذه التدوينة.

ما هو الرووت ؟؟
الكثير من الناس لديهم معلومات خاطئة عن الرووت حيث يعتقدون أنه يقوم بتعطيل وتدمير الجهاز وغيرها من الامور دون ان يعرفوا ما هو الرروت أصلاً.
أنت لديك وصول محدود في نظام هاتفك المحمول , حيث تضع الشركات لك صلاحيات محدودة فقط يمكنك العمل ضمنها , ولكن يمكنك الحصول على الصلاحيات الكاملة للتعديل والعمل على هاتفك كما تشاء بواسطة الروت , حيث أن الروت عبارة عن برمجية يطورها بعض الناس المختصون لكسر الصلاحيات المحدودة والوصول إلى الصلاحيات الكاملة.

كيف أستفيد من الرووت ؟
للروت فوائد و استخدامات كثير جداً ...
منها قدرتك على تركيب رومات معدلة (نظام أندرويد معدل) لهاتفك وتكون هذه الرومات في كثير من الأحيان ذات ميزات أفضل من الروم الأساسي ومبنية على نسخة نظام أندرويد أحدث.
كما يمكنك أيضاً القيام بكثير من التعديلات مثل حذف تطبيقات النظام التي لا تحتاج لها أو تريد استبدالها وغيرها الكثير من التعديلات.
إضافة إلى إمكانية استخدام العشرات من التطبيقات المهمة جداص و الممتازة والتي تحتاج للرووت.

ما هي أضرار الروت ؟
أضرار الروت قليلة ومعظمها ينحصر بسوء الاستخدام وعدم المعرفة الكافية في التعامل معها.
من أهم الأضرار هو إلغاء كفالة السوفت وير للهاتف وعدم الحصول على تحديثات هوائية ( يعني إذا هاتفك قديم شوي وانتهت كفالتو ومعد يتلقى تحديثات فما في أي ضرر من هالناحية) علماً أنه يوجد طرق للحصول على التحديثت الهوائية بعد الرووت.
أما بقية الأضرار فهي ناتجة عن سوء الاستخدام كما ذكرنا مثل حذف بعض تطبيقات النظام لمهمة لعمل الهاتف , أو تركيب رومات وملفات غير متوافقة مع الهاتف مثلاً.

سنكمل معكم في تدوينات أخرى نشرح فيها طريقة إيجاد الرووت المناسب لهاتفك , أفضل تطبيقات الروت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق