نصائح بسيطة لزيادة عمر بطارية هاتفك المحمول

نصائح بسيطة لزيادة عمر بطارية هاتفك المحمول
تسعى شركات الهواتف المحمولة دوماً لتزويد هواتفها بأفضل البطاريات وتتنافس على جعل بطاريات أجهزتها تدوم لفترة أطول قدر الإمكان , وعلى الرغم من التطور الكبير في صناعة البطاريات لكن يبقى هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى لا يقل عمر بطارية هاتفك في فترة قصيرة.

لا تشحن هاتفك قبل أن يصبح شحن الهاتف أقل من 50% على الأقل.
هذه الخطوة معروفة تقريباً لدى الجميع , ومع ذلك هناك الكثير من الأشخاص يقومون بشحن هواتفهم رغم امتلاء البطارية تقريباً وهذا يعد مضراً لها.

حافظ على جهازك في مكان حرارته مناسبة.
لدرجة الحرارة تأثير كبير على بطارية الهاتف , حيث أن الحرارة المنخفضية تجعل شحنه أبطأ , والحرارة المرتفعة تقلل من عمرها وتؤذيها.

لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن قدر المستطاع.
أغلب الأشخاص يقعون بهذا الخطأ , وهو مضر جداً للبطارية حيث يقلل من عمرها بشكل كبير , بالإضافة إلى ارتفاع حرارة الهاتف بشكل كبير نتيجة هذا العمل.

قم بإيقاف الميزات والخدمات التي لا تحتاجها.
مثلاً قم بإيقاف ال GPS و الوايفاي أو بيانات الهاتف المجمول وغيرها الميزات الأخرى عندما لا تكون بحاجة لها فهي تستهلك البطارية بدون أن تستخدمها , وحاول خفض إضاءة الشاشة.

حاول ألا تستخدم الخلفيات المتحركة لأن استهلاكها للبطارية أكبر من الشاشات العادية.
وحاول استخدام الخلفيات الغامقة لأنها أقل استهلاكاً للإضاءة و الشحن.

قم بمعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للبطارية وقم بإيقافها.
قم بالدخول إلى الضبط و عدها البطارية وانظر ماهي التطبيقات الأكثر استهلاكاً للبطارية وقم بإيقافها إذا لم تكن تستخدمها بشكل دائم.

هذه النصائح كفيلة بالحفاظ على بطارية هاتفك المحمول لفترة طويلة , لكن بعد مرور أكثر من سنتين على امتلاك هاتفك سوف يبدأ عمر البطارية بالتناقص تدريجياً وهو أمر طبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق